استقبل مدير إدارة الإعلام الخارجي بوزارة الخارجية التابعة لحكومة الوفاق، أحمد الأربد، اليوم الثلاثاء، المستشار السياسي السكرتير الأول للسفارة الفرنسية بليبيا أكسال دافيد غييون.

وأوضحت إدارة الإعلام الخارجي بوزارة الخارجية، أنه تم خلال اللقاء الذي عقد بمقر ديوان الوزارة بطرابلس، التأكيد على أهمية العلاقات الليبية الفرنسية وكيفية ترجمة ذلك بالتعاون الإعلامي بين البلدين الصديقين، حيث أشار الاربد إلى خطة الإدارة في تفعيل مكاتب وسائل الإعلام الأجنبية وتوفير البيئة المناسبة للعمل الإعلامي وما تقدمه الإدارة من تسهيلات للصحفيين الأجانب.

من جهته أكد المستشار السياسي للسفارة الفرنسية رغبة بلاده في تطوير العلاقات الليبية الفرنسية على كافة المستويات خاصة على الصعيد الإعلامي، مرحبا بالصحفيين والإعلاميين الليبيين في فرنسا وسعيه لتمكينهم من حضور النشاطات المتنوعة الإعلامية والثقافية المقامة في فرنسا. وخـلُصٓ الإجتماع إلى استمرار التشاور والعمل المشترك من أجل تنمية وتطوير العلاقات خاصة في الجانب الإعلامي.

يشار إلى أن الاجتماع عقد بحضور المرغني جمعة ناجي مسؤول التواصل مع الصحفيين والإعلاميين الأجانب والأستاذ مفتاح بونعيجة رئيس قسم الشؤون الصحفية والإعلامية بإدارة الإعلام الخارجي.