عقد مدير إدارة الإعلام الخارجي أحمد الأربد، أمس الخميس، اجتماعا مع نائب رئيس البعثة بالسفارة الألمانية في ليبيا ديفيد قوديش، بحضور المرغني جمعة مسؤول التواصل بالإعلاميين والصحفيين الأجانب، ومفتاح بونعيجة رئيس قسم الشؤون الصحفية و الإعلامية بالإدارة.

ورحب الأربد خلال الاجتماع الذي عقد بمقر وزارة الخارجية التابعة لحكومة الوفاق بالعاصمة طرابلس، بالمدير بنائب السفير الألماني، مؤكدا على عمق العلاقة بين الشعبين الليبي والألماني وتطوير هذه العلاقات في الجانب الإعلامي بما يخدم مصلحة الشعبين، كما أستعرض خطط الإدارة من تطوير وتبسيط للإجراءات و ما تحقق على أرض الواقع من تواصل مباشر مع وسائل الإعلام العالمية .

من جهته أكد نائب السفير أهمية العلاقات والمصالح المشتركة وعزم الجانب الألماني وحرصه على تطوير هذه العلاقات والاستعداد لتقديم خدمات التدريب من خلال مؤسسة (أكاديمية الدوتش فيليه) والعمل على ربط العلاقة بين المؤسسات الإعلامية الليبية ونظيراتها الألمانية.

وخلص الاجتماع على الاتفاق على تجديد اتفاقية التدريب والتنسيق المباشر لزيارة وفود صحفية وإعلامية ليبية لألمانيا وتقديم المقترحات من الجانبين لتدعيم التعاون في هذا المجال.