افتتح يوم أمس الأربعاء مقر مصلحة الاحوال المدنية بمنطقة الساحل الشرقي بدرنة والذي تم تجهيزه كمكتب بديل إلى حين استئناف العمل بالمكتب الرئيسي بالمدينة.

وحضر افتتاح المقر كل من آمر الغرفة الامنية بدرنة اللواء سالم الرفادي، وعميد بلدية درنة عبد المنعم الغيثي ومدراء المكاتب والأقسام السجل المدني درنة . 


وأفادت  مصادر بمكتب الثوثيق والمعلومات بالمصلحة مراسل بوابة افريقيا الاخبارية انه تم تجهيز هذا المقر بإمكانيات بسيطة تتمثل في أجهزة وأثاث وبعض القرطاسية .

واضافت المصادر ان هذه التجهيزات تمت بجهود من الموظفين العاملين في مكتب التوثيق والمعلومات والمطوعين من أهل المدينة من اجل افتتاح هذا المقر وتقديم الخدمات المتعلقة  باستخراج الشهادات والإجراءات الإدارية للمواطنين . 


وأكد مدير مكتب التوثيق والمعلومات بفرع المصلحة " أيمن الأسطى" أن العمل بدأ  باستقبال طلبات المواطنين . 

وأوضح " الاسطى" انه تقرر فتح المكتب في الفترة المسائية من الساعة الرابعة وحتى الساعة التاسعة ليتمكن الموظفين من تقديم الخدمة للمواطن نظرا لضيق المكان وكثرة الأعداد التي توافدت على هذا المقر وتأخر فتح المنظومة نتيجة للضغط الواقع عليها في فترة الذروة ،.


يذكر انه من بداية الأحداث التي مرت بها درنة وحتى إعلان تحريرها من قبل القوات المسلحة ومكتب السجل المدني بالمدينة يقدم خدمات للمواطنين من خلال مكتب السجل المدني بمنطقة كرسة والتي بعد 25 كيلو متر غرب درنة .