يكون الطقس معتدل نهارا على أغلب مناطق ليبيا بينما تسجل درجات الحرارة انخفاض ملحوظا اثناء الليل و الصلاح الباكر خاصة على المناطق الجبلة.

و تكون السماء وفق توقعات المركز الوطني للأرصاد الجوية من رأس جدير حتى مصراتة – سهر الجفارة –جبل نفوسة ،قليلة السحب تتكاثر أحيان على بعض المناطق و الرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشطة ،السرعة أحيانا على المناطق الساحلية بينما تكون متغيرة الاتجاه على الدواخل ،تتحول يوم الغد إلى جنوبية غربية على أغلب المناطق و درجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (17-20)م و لا تتجاوز (16) م على المناطق الجبلية.

أما بالنسبة لمنطقة سرت سهل بنغازي حتى أمساعد- جالو-مرادة ،فإن السماء مغطاة جزئيا بالسحب و الرياح غربية إلى شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة تتحول يوم الخميس إلى جنوبية غربية نشطة السرعة على مناطق الجبل الأخضر و درجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (18-22)م و لا تتجاوز (17)م على المناطق الجبلية.

في حين تكون السماء في مناطق سبها – غات-غدامس-الحمادة ،صافية إلى قليلة السحب و الرياح متغيرة الاتجاه خفيفة السرعة و درجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (17-22)م ،أما بالنسبة لمناطق الكفرة –تازربو –السرير فتكون السماء صافية إلى قليلة السحب و الرياح متغيرة الاتجاه خفيفة السرعة و درجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (19-22)م.