أكدت إدارة التنبؤات بالمركز الوطني للأرصاد الجوية في نشرتها الجوية اليوم السبت انقشاع السحب الممطرة من مساء اليوم على بعض مناطق الشمال الشرقي بينما يبقى طقس مستقر على بقية مناطق ليبيا.

فعلى مناطق رأس أجدير حتى مصراتة وسهل الجفارة وجبل نفوسة ستكون السماء صافية إلى قليلة السحب تتكاثر يوم الغد والرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية سرعتها بين الخفيفة والمعتدلة تنشط أحيانا في المساء ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (24-28) مْ.

أما على مناطق خليج سرت وبن جواد وسهل بنغازي حتى أمساعد وجالو والجغبوب سيكون الطقس مغيما مع سقوط أمطار خفيفة من حين لآخر هذا اليوم على بعض المناطق خاصة مرتفعات الجبل الأخضر، وتنقشع السحب الممطرة بداية من مساء هذا اليوم ويعتدل الطقس يوم الغد والرياح شمالية غربية إلى شمالية معتدلة إلى نشطة السرعة أحيانا ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (23-27) مْ بينما تكون ما بين (18-22) مْ على الجبل الأخضر.

وعلى مناطق الجفرة وسبها وغات وغدامس والحماده ستكون السماء صافية والرياح جنوبية شرقية إلى متغيرة الاتجاه سرعتها بين الخفيفة والمعتدلة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (27-33) مْ تصل هذا اليوم إلى(35) مْ على غدامس.

بينما على مناطق الكفرة وتازربو والسرير ستكون السماء صافية إلى قليلة السحب والرياح شمالية غربية إلى شماليه معتدلة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (27-29) مْ.