قالت إدارة التنبؤات بالمركز الوطني للأرصاد الجوية في نشرتها الجوية اليوم السبت إن الطقس مستقر ومعتدل على أغلب المناطق مع ارتفاع طفيف في درجات الحرارة اليوم على مناطق غرب ليبيا.

فعلى مناطق رأس أجدير حتى مصراتة وسهل الجفارة وجبل نفوسة ستكون السماء صافية إلى قليلة السحب مع احتمال ظهور شبورة مائية وتكون الضباب آخر الليل والصباح الباكر على بعض المناطق الساحلية والجبلية والرياح متغيرة الاتجاه إلى جنوبية غربية سرعتها بين الخفيفة والمعتدلة تتحول يوم الغد إلى شمالية غربية ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (24 - 29) مْ وتسجل انخفاضا يوم الغد.

أما على مناطق الخليج سرت وبن جواد وسهل بنغازي حتى أمساعد وجالو والجغبوب ستكون السماء صافية إلى ظهور سحب عالية مع احتمال ظهور شبورة مائية وتكون الضباب آخر الليل والصباح الباكر على طبرق وأقصى مناطق الساحل الشرقي والرياح: شمالية غربية إلى غربية معتدلة إلى نشطة السرعة على مرتفعات الجبل الخضر تتحول يوم الغد إلى جنوبية غربية ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (18 - 22) مْ على مناطق الجبل الأخضر وبنغازي وما بين (23 - 27) مْ على باقي المناطق وتسجل ارتفاعا طفيفا يوم الغد.

وعلى مناطق الجفرة وسبها وغـات وغدامس والحمادة ستكون السماء صافية إلى ظهور بعض السحب العالية والرياح متغيرة الاتجاه إلى جنوبية خفيفة السرعة وتكون غربية معتدلة السرعة اليوم على غدامس ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (25-30) مْ.

بينما على مناطق الكفرة وتازربو والسرير ستكون الأجواء صافية والطقس المشمس والرياح شمالية غربية إلى متغيرة الاتجاه خفيفة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (23-26) مْ وتسجل ارتفاعا تدريجيا خلال اليومين القادمين.