قالت إدارة التنبؤات بالمركز الوطني للأرصاد الجوية في نشرتها الجوية اليوم السبت إن الطقس معتدل اليوم على اغلب مناطق الشمال والوسط خاصة المناطق الساحلية.

فعلى مناطق رأس أجدير حتى مصراتة وسهل الجفارة وجبل نفوسة ستكون السماء قليلة السحب، تتكاثر من حين لآخر مع احتمال سقوط أمطار متفرقة خاصة يوم الغد على مصراته - سرت وبعض مناطق الدواخل والرياح شمالية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (27 – 32)مْ.

أما على مناطق الخليج سرت وبن جواد وسهل بنغازي حتى أمساعد وجالو والجغبوب ستكون السماء قليلة السحب تتكاثر يوم الغد على مناطق الخليج مع احتمال سقوط امطار متفرقة والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (26 – 29) مْ على مناطق الجبل الأخضر وأقصي الساحل الشرقي، وما بين (30 – 34) مْ على باقي المناطق.

وعلى مناطق الجفرة وسبها وغات وغدامس والحماده ستكون السماء قليلة السحب، تتكاثر مساء اليوم على بعض المناطق، مع احتمال سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة تصحبها خلايا رعدية والرياح شمالية إلى شمالية شرقية سرعتها من خفيفة إلى معتدلة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (35 – 41) مْ.

بينما على مناطق الكفرة وتازربو والسرير ستكون السماء صافية الى ظهور سحب متفرقة على السرير والرياح شمالية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة درجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (35 – 37) مْ.