قالت إدارة التنبؤات بالمركز الوطني للأرصاد الجوية في نشرتها الجوية اليوم السبت إن اعتدالا في درجات الحرارة سيكون على مناطق الشمال بينما تميل للارتفاع على مناطق الجنوب.

فعلى مناطق رأس أجدير حتى مصراتة وسهل الجفارة وجبل نفوسة ستكون السماء قليلة السحب مع احتمال ظهور شبورة مائية في الصباح الباكر والرياح شمالية شرقية معتدلة السرعة ودرجات الحرارة القصوى: تتراوح ما بين (28 – 33) مْ.

أما على مناطق الخليج سرت وبن جواد وسهل بنغازي حتى أمساعد وجالو والجغبوب ستكون السماء قليلة السحب تتكاثر احيانا على مناطق الجبل الأخضر مع احتمال سقوط أمطار خفيفة والرياح شمالية إلى شمالية شرقية نشطة السرعة، بينما تكون نشطة الى قوية على المناطق الشرقية بالجبل الاخضر وطبرق واقصى الساحل الشرقي تصل سرعتها (40-60)كم/ساعة مثيرة للغبار ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين ( 26 – 32) مْ على المناطق الساحلية والجبل الأخضر، وتصل الى (34) مْ على الدواخل.

وعلى مناطق الجفرة وسبها وغات وغدامس والحماده ستكون السماء صافية الى قليلة السحب والرياح شمالية شرقية معتدلة السرعة تنشط مساء على بعض المناطق مما تسبب في اثارة الاتربة والرمال ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (34 – 38) مْ وتصل الى (40) مْ على غدامس.

بينما على مناطق الكفرة وتازربو والسرير ستكون السماء صافية الى قليلة السحب والرياح شمالية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة ودرجات الحرارة الأقصى تتراوح ما بين (34 – 36) مْ.