قالت إدارة التنبؤات بالمركز الوطني للأرصاد الجوية في نشرتها الجوية اليوم السبت إن الفرصة مازالت مهيأة لسقوط أمطار متوسطة رعدية على بعض مناطق الجنوب الغربي، بينما يبقى الطقس مستقر على باقي المناطق.

فعلى مناطق رأس أجدير حتى مصراتة وسهل الجفارة وجبل نفوسة ستكون السماء صافية إلى قليلة السحب تتكاثر من حين لآخر على بعض المناطق، مع احتمال سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة رعدية مساء اليوم على سرت وأبونجيم وبعض المناطق الداخلية والرياح شمالية إلى شمالية شرقية خفيفة الي معتدلة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (28 – 34) مْ.

أما على مناطق الخليج سرت وبن جواد وسهل بنغازي حتى أمساعد وجالو والجغبوب ستكون السماء صافية إلى قليلة السحب تتكاثر أحيانا على المناطق الساحلية، مع احتمال سقوط أمطار خفيفة اليوم على الجبل الأخضر وتكون الضباب آخر الليل والصباح الباكر على بعض مرتفعات الجبل الأخضر والرياح شمالية غربية إلى شمالية خفيفة إلى معتدلة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (29 – 32) مْ، تصل إلى (37) مْ على الواحات والجغبوب.

وعلى مناطق الجفرة وسبها وغات وغدامس والحماده ستكون السماء مغطاة جزئيا بالسحب تتكاثر أحيانا ومازالت الفرصة مهيأة لسقوط أمطار متوسطة رعدية مساءً على ( غدامس – الحمادة – أوباري – غات ) قد تكون غزيرة على بعض هذه المناطق ، مما تسبب في حدوث سيول وجريان بعض الأودية وتجمع المياه في الأماكن المنخفضة والرياح  شمالية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة على غدامس - الحمادة والجفرة ، بينما تكون شرقية إلى جنوبية شرقية على باقي المناطق ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (37 -41) مْ ولا تتجاوز ( 35) مْ على غدامس والحمادة.

بينما على مناطق الكفرة وتازربو والسرير ستكون السماء صافية بوجه عام والرياح شمالية الي شمالية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة.