قالت إدارة التنبؤات بالمركز الوطني للأرصاد الجوية في نشرتها الجوية اليوم السبت أن درجات الحرارة مازالت مرتفعة على أغلب مناطق الغرب مع احتمال تكاثر للسحب الممطرة من مساء يوم الغد بينما يكون الطقس مستقرا على باقي المناطق.

فعلى مناطق رأس أجدير حتى مصراتة وسهل الجفارة وجبل نفوسة ستكون السماء قليلة السحب تتكاثر من مساء يوم الغد مع احتمال سقوط امطار خفيفة الى متوسطة خاصة على الدواخل مع ظهور شبورة مائية أثناء الليل والصباح الباكر على الخمس ومصراتة والرياح شرقية إلى جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط بعد الظهر على بعض المناطق الساحلية مثيرة للأتربة والغبار ودرجات الحرارة القصوى تتراوح مابين (21–26) مْ تصل الى (29)مْ على ابونجيم وتنخفض يوم الغد على المناطق الساحلية ويشمل يوم الاثنين باقي المناطق.

أما على مناطق الخليج وسهل بنغازي حتى مساعد وجالو ومرادة سيكون الطقس مشمسا والرياح جنوبية شرقية إلى متغيرة الاتجاه سرعتها بين الخفيفة والمعتدلة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح مابين (22–27)مْ.

وعلى مناطق الجفرة وسبها وغات وغدامس والحمادة ستكون السماء قليلة السحب تتكاثر من مساء يوم الغد مع احتمال سقوط امطار خفيفة على غدامس – الحمادة وغات والرياح جنوبية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة مثيرة للأتربة والرمال مع هبوط الرؤية الافقية على غدامس وغات ودرجات الحرارة القصوى تتراوح مابين (27-30)مْ تصل الى (33)مْ على غات. 

بينما على مناطق الكفرة وتازربو والسرير سيكون الطقس السماء صافية إلى ظهور سحب عالية احيانا والرياح شرقية إلى جنوبية شرقية سرعتها بين الخفيفة والمعتدلة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح مابين (27- 29)مْ.