قالت  إدارة التنبؤات بالمركز الوطني للأرصاد الجوية في نشرتها الجوية اليوم الخميس أن الطقس معتدل علي أغلب مناطق شمال غرب ليبيا بينما تكون الأجواء متقلبة مصحوبة بسقوط أمطار على الشمال الشرقي وارتفاع في درجات الحرارة ورياح نشطة علي مناطق الوسط والجنوب.

فعلى مناطق رأس أجدير حتى مصراتة  وسهل الجفارة  وجبل نفوسة ستكون السماء صافية إلى قليلة السحب والرياح شمالية متوسطة السرعة تتحول يوم الغد إلي شمالية شرقية على اغلب المناطق  ودرجات الحرارة القصوى  تتراوح ما بين (20 - 27) مْ.

أما على مناطق الخليج  سرت وبن جواد  وسهل بنغازي حتى أمساعد وجالو  والجغبوب  ستكون السماء صافية إلى قليلة السحب تتكاثر اليوم على ساحل سهل بنغازي والجبل الأخضر مع احتمال سقوط أمطار قد تصحبها زوابع رعدية والرياح شمالية غربية إلي غربية نشطة السرعة على اغلب المناطق ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (26 - 34) مْ و تتراوح ما بين (34 - 39) مْ علي الدواخل وتسجل انخفاض ملحوظ يوم الغد.

وعلى مناطق الجفرة وسبها وغات وغدامس والحماده ستكون السماء صافية إلى قليلة السحب والرياح شمالية شرقية معتدلة الي نشطة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (30 - 33) مْ تتراوح ما بين (30 - 33) مْ عي أقصي مناطق الجنوب.

بينما على مناطق الكفرة وتازربو والسرير السماء صافية إلى ظهور بعض السحب والرياح شمالية شرقية إلى متغيرة الاتجاه خفيفة السرعة ودرجات الحرارة القصوى  تتراوح ما بين (35 - 40) مْ وتسجل انخفاض يوم السبت.