قالت إدارة التنبؤات بالمركز الوطني للأرصاد الجوية في نشرتها الجوية اليوم الخميس إن الرياح نشطة إلى قوية هذا اليوم على مناطق الشمال الشرقي مع انخفاض في درجات الحرارة وسقوط أمطار تصحبها خلايا من السحب الرعدية بينما يكون الطقس معتدلا نسبيا اليوم على باقي المناطق.

فعلى مناطق رأس أجدير حتى مصراتة وسهل الجفارة وجبل نفوسة ستكون السماء قليلة السحب تتكاثر من حين لآخر على ساحل سرت هذا اليوم والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تتحول يوم الغد إلى جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة مما قد يتسبب في إثارة الأتربة والغبار ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (18 - 24) مْ وتسجل ارتفاعا يوم الغد وتنخفض بداية من يوم السبت على اغلب المناطق.

أما على مناطق الخليج سرت وبن جواد وسهل بنغازي حتى أمساعد وجالو والجغبوب يتوقع سقوط أمطار متوسطة إلى جيدة هذا اليوم على بعض المناطق تصحبها خلايا من السحب الرعدية والرياح شمالية غربية إلى غربية معتدلة إلى نشطة السرعة هذا اليوم تصل إلى (50) كم/ س مثيرة للأتربة على بعض المناطق مما يتسبب في هبوط الرؤية الأفقية أحيانا ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (17 - 22) مْ وما بين (12 - 15) مْ على مرتفعات الجبل الأخضر وتسجل ارتفاع طفيف بداية من يوم الغد.

وعلى مناطق الجفرة وسبها وغـات وغدامس والحمادة ستكون السماء صافية والرياح شمالية غربية إلى متغيرة الاتجاه معتدلة إلى خفيفة السرعة تتحول يوم الغد إلى جنوبية غربية ودرجات الحرارة القصوى: تتراوح ما بين (23 - 27) مْ.

بينما على مناطق الكفرة وتازربو والسرير ستكون السماء صافية والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية معتدلة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (24 - 28) مْ.