تشهد درجات الحرارة،اليوم الخميس،تراجعا على معظم مناطق البلاد، وتتراوح ما بين (29-35) درجة مئوية على المناطق الساحلية وتصل علي مناطق الخليج إلى (38)مْ, وتسجل علي مناطق الوسط والجنوب ما بين (38-43)مْ.

وتوقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، سقوط أمطار رعدية على مناطق غرب ليبيا بداية بأقصي المناطق الغربية واحتمال أن تكون جيدة في الفترة المسائية علي بعض مناطق الدواخل ( بني وليد- ترهونه – مسلاتة وجنوب الجبل الغربي) مما قد تسبب في جريان بعض الأودية المحلية وتجمع المياه في الأماكن المنخفضة.

على مناطق رأس أجدير حتى سرت وسهل الجفارة وجبل نفوسة،تتكاثر السحب اليوم مع سقوط أمطار على بعض المناطق، مع احتمالية أن تكون جيدة إلى غزيرة على بعض مناطق الدواخل والجبل الغربي مما يتسبب في جريان بعض الأودية المحلية وتجمع المياه في الأماكن المنخفضة، ونشاط لرياح شمالية شرقية إلى شمالية معتدلة السرعة تنشط مساء اليوم، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 31 و36 درجة، وتسجل ارتفاعا بسيطا يوم السبت.

أما على مناطق الخليج وسهل بنغازي حتى أمساعد،تكون السماء صافية إلى قليلة السحب تتكاثر هذه الليلة وغدا، ورياح شمالية غربية إلى شمالية معتدلة السرعة على الجبل الأخضر وأقصى الساحل الشرقي، بينما تكون جنوبية شرقية اليوم على الخليج وسهل بنغازي، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 34 و38 درجة مئوية على مناطق الخليج وسهل بنغازي، وتتراوح بين 30 و32 على مناطق الجبل الأخضر وأقصى الساحل الشرقي.

وعلى مناطق الجفرة وسبها وغات وغدامس والحماده،تكون السماء قليلة السحب تتكاثر أحيانا على بعض المناطق خاصة على غات، مع احتمال سقوط رخات من المطر تصحبها خلايا من السحب الرعدية، والرياح شرقية إلى شمالية شرقية معتدلة السرعة تنشط مساء اليوم، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 40 و44 درجة مئوية.

بينما على مناطق الواحات السرير وتازربو،تكون السماء صافية، والرياح شمالية شرقية معتدلة السرعة، بينما تتراوح درجات الحرارة القصوى بين 38 و42 درجة مئوية.