قالت إدارة التنبؤات بالمركز الوطني للأرصاد الجوية في نشرتها الجوية اليوم الجمعة، أن الطقس يبقى مستقر ومعتدل على اغلب مناطق ليبيا بينما تتكاثر السحب على مناطق غرب ليبيا مع فرصة سقوط أمطار متفرقة وتشمل الامطار يوم الغد مناطق الشمال الشرقي .

فعلى مناطق رأس أجدير حتى مصراتة  وسهل الجفارة  وجبل نفوسة ستكون السماء قليلة السحب تتكاثر من مساء اليوم مع احتمال سقوط أمطار خفيفة على بعض المناطق يوم الغد والرياح شرقية إلى شمالية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة  تتحول يوم الغد إلى جنوبية شرقية ودرجات الحرارة القصوى : تتراوح ما بين (25-30) مْ وتصل اليوم على ابونجيم إلى (32)مْ.

أما على مناطق الخليج  سرت وبن جواد  وسهل بنغازي حتى أمساعد وجالو  والجغبوب  ستكون السماء صافية إلى قليلة السحب تتكاثر من مساء يوم الغد مع احتمال سقوط أمطار قد تصحبها  زوابع رعدية   والرياح شمالية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (25-31) مْ ، ولا تتجاوز (23) مْ على مناطق الجبل الأخضر.

وعلى مناطق الجفرة وسبها وغات وغدامس والحماده ستكون السماء قليلة السحب تتكاثر من حين لأخر مع فرصة سقوط أمطار قد تصحبها خلايا من السحب الرعدية أحيانا والرياح جنوبية شرقية إلى متغيرة الاتجاه خفيفة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (32 – 36) مْ.

بينما على مناطق الكفرة وتازربو والسرير  ستكون السماء صافية إلى قليلة السحب.

الرياح شمالية شرقية معتدلة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح مابين (35 – 37) مْ.