قالت  إدارة التنبؤات بالمركز الوطني للأرصاد الجوية في نشرتها الجوية، اليوم الجمعة، إن الطقس معتدل ومستقر على معظم مناطق ليبيا مع ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة أثناء فترة الظهيرة هذا اليوم ويوم الغد.

فعلى مناطق رأس أجدير حتى مصراتة  وسهل الجفارة  وجبل نفوسة ستكون السماء صافية إلى قليلة السحب مع احتمال ظهور ضباب أخر الليل والصباح الباكر على بعض المناطق الممتدة من مصراته – زليطن إلى بني وليد والرياح متغيرة الاتجاه إلى جنوبية غربية سرعتها بين الخفيفة والمعتدلة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (20 - 24) مْ وتسجل ارتفاع بسيط يوم الغد.

أما على مناطق الخليج  سرت وبن جواد  وسهل بنغازي حتى أمساعد وجالو  والجغبوب ستكون السماء صافية إلى قليلة السحب مع احتمال ظهور ضباب أخر الليل والصباح الباكر على الجبل الأخضر – سهل بنغازي وبعض مناطق الساحل والرياح  شمالية غربية إلى غربية نشطة السرعة هذا اليوم وتقل سرعتها تدريجيا من مساء اليوم فتصبح معتدلة إلى خفيفة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (18 - 22) مْ ولا تتجاوز (16) مْ على مناطق الجبل الأخضر وتسجل ارتفاع تدريجي خلال اليومين القادمين.

وعلى مناطق الجفرة وسبها وغـات وغدامس والحمادة ستكون السماء صافية إلى قليلة السحب.

الرياح : متغيرة الاتجاه إلى جنوبية غربية خفيفة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (20 - 25) مْ وتسجل ارتفاع يوم الغد.

بينما على مناطق الكفرة وتازربو والسرير  سيكون الطقس مشمس والسماء صافية بوجه عام والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة وتقل سرعتها تدريجيا بداية من مساء هذا اليوم ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (20 - 25) مْ وتسجل ارتفاع ملحوظ يوم الأحد.