قالت  إدارة التنبؤات بالمركز الوطني للأرصاد الجوية في نشرتها الجوية اليوم الثلاثاء أن فرصة لسقوط أمطار متفرقة  من حين لآخر على مناطق الشمال الشرقي خاصة على المرتفعات الجبلية تصحبها خلايا من السحب الرعدية ‘بينما يبقى الطقس معتدل نسبيا على بقية المناطق.

فعلى مناطق رأس أجدير حتى مصراتة  وسهل الجفارة  وجبل نفوسة سيكون الطقس قليل السحب ، مع احتمال ظهور ضباب خفيف هذه الليلة وصبا ح يوم الغد على بعض المناطق والرياح شمالية شرقية  الى متغيرة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط فترة المساء ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (19- 23) مْ.

أما على مناطق الخليج  سرت وبن جواد  وسهل بنغازي حتى أمساعد وجالو  والجغبوب تتكاثر السحب  من حين لأخر مع سقوط أمطار متفرقة قد  تكون جيدة  يوم الغد على مناطق (الجبل الأخضر وطبرق) تصحبها خلايا من السحب الرعدية والرياح شمالية غربية إلى شمالية معتدلة السرعة تنشط أحياناً على الجبل الأخضر  ودرجات الحرارة القصوى تتراوح مابين (18 - 22) مْ ولا تتجاوز هذا اليوم (15) مْ على المرتفعات الجبلية ، وتسجل انخفاض يوم الغد خاصةً على المرتفعات.

وعلى مناطق الجفرة وسبها وغات وغدامس والحماده سيكون الطقس قليل السحب والرياح شمالية شرقية إلى شرقية خفيفة إلى  معتدلة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (24- 28 ) مْ.

 بينما على مناطق الكفرة وتازربو والسرير  سيكون الطقس صافي إلى قليل السحب والرياح شمالية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (22 – 24 ) مْ.