قالت إدارة التنبؤات بالمركز الوطني للأرصاد الجوية في نشرتها الجوية اليوم الثلاثاء إن منخفض جوي يؤثر على معظم مناطق ليبيا يسبب في سقوط أمطار جيدة إلى غزيرة على مناطق الشمال خاصة الشمال الغربي تصحبها خلايا من السحب الرعدية وحبات البرد وتساقط الثلوج هذا اليوم على مرتفعات الجبل الغربي مع رياح نشطة وانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة.

فعلى مناطق رأس أجدير حتى مصراتة وسهل الجفارة وجبل نفوسة سيكون هناك سقوط امطار جيدة إلى غزيرة تصحبها خلايا من السحب الرعدية وحبات البرد وسقوط الثلوج اليوم على المرتفعات الجبلية مما قد تسبب في حدوث السيول وجريان بعض الأودية المحلية والرياح غربية إلى شمالية غربية نشطة إلى قوية السرعة تتراوح سرعتها ما بين (50-70) كم/س ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (10-14) مْ ولا تتجاوز (07) مْ على المرتفعات الجبلية.

أما على مناطق الخليج وسهل بنغازي حتى مساعد وجالو ومرادة سيكون هناك  سقوط امطار متوسطة إلى جيدة على أغلب المناطق تصحبها خلايا من السحب الرعدية وحبات البرد واحتمال بسيط لسقوط الثلوج على مرتفعات الجبل الأخضر والرياح جنوبية غربية إلى غربية نشطة السرعة ودرجات الحرارة القصـوى تتراوح ما بين ( 12 – 17 ) مْ ولا تتجاوز (08) مْ على الجبل الأخضر.

وعلى مناطق الجفرة وسبها وغات وغدامس والحمادة ستكون السماء قليلة السحب تتكاثر هذا اليوم على الحمادة ومناطق الجفرة مع احتمال سقوط امطار متفرقة قد تصحبها سحب رعدية والرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة مما تسبب في إثارة الأتربة والرمال مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة القصوى حيث تتراوح مابين (10- 16)مْ. 

بينما على مناطق الكفرة وتازربو والسرير ستكون السماء صافية والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة مما قد تسبب في إثارة الاتربة والرمال ودرجات الحـرارة القصـوى تتراوح مابين (16- 20)مْ.