يستمر استقرار الأجواء الصيفية في معظم مناطق البلاد،فيما تراوح درجات الحرارة القصوى بين 28 و39 درجة مئوية في جميع المناطق.وفق توقعات المركز الوطني للأرصاد الجوية.

مناطق رأس اجدير حتى سرت وسهل الجفارة وجبل نفوسة،تكون السماء صافية والرياح شمالية شرقية إلى شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا بعد الظهر على الساحل ودرجات الحرارة القصوى تتراوح على المناطق الساحلية بين 30 و33 درجة مئوية، وبين 34 و37 درجة مئوية على الدواخل.

الخليج وسهل بنغازي حتى امساعد،تكون السماء صافية إلى قليلة السحب مع احتمال ظهور ضباب آخر الليل والصباح الباكر على مرتفعات الجبل الأخضر والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح على معظم المناطق بين 28 و32 درجة مئوية.

الجفرة وسبها وغات وغدامس والحمادة تكون السماء قليلة السحب تتكاثر أحيانا على غات وما جاورها يتخللها سقوط أمطار متفرقة والرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 39 و42 درجة مئوية.

الواحات والسرير وتازربو والكفرة،تكون السماء صافية والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 36 و39 درجة مئوية.