قالت إدارة التنبؤات بالمركز الوطني للأرصاد الجوية في نشرتها الجوية اليوم الاربعاء إنها تتوقع طقسا متقلبا مصحوبا بارتفاع في درجات الحرارة على مناطق الشمال الشرقي مع رياح نشطة مثيرة للأتربة وتكاثر للسحب من حين لآخر على الشمال الغربي ومن المتوقع سقوط أمطار متفرقة خاصة يوم الغد.

فعلى مناطق رأس أجدير حتى مصراتة وسهل الجفارة وجبل نفوسة سيكون الطقس غائما جزئياَ الى كلياً بالسحب مع فرصة سقوط أمطار متفرقة خاصة يوم الغد على اغلب المناطق قد تصحبها خلايا من السحب الرعدية ومن المتوقع تكون الضباب على المرتفعات الجبلية والرياح شمالية غربية معتدلة الى نشطة السرعة اليوم على الساحل ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (15–21) مْ وتصل الى (25) مْ على سرت وابونجيم وتسجل انخفاضا يوم الغد.

أما على مناطق الخليج وسهل بنغازي حتى مساعد وجالو ومرادة ستكون السماء قليلة السحب تتكاثر من مساء يوم الجمعة والرياح جنوبية شرقية الى شرقية معتدلة الى نشطة السرعة على بعض المناطق مثيرة للأتربة والغبار وهبوط الرؤية الافقية ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين(27–31) مْ ولا تتجاوز (24) مْ على مناطق الجبل الاخضر.

وعلى مناطق الجفرة وسبها وغات وغدامس والحمادة ستكون السماء قليلة السحب الى مغيم على اقصى مناطق الجنوب مع احتمال سقوط أمطار متفرقة على القطرون والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة تتحول يوم الغد الى شمالية شرقية ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (24- 29)مْ وتسجل انخفاضا يوم الغد على غدامس.

بينما على مناطق الكفرة وتازربو والسرير سيكون الطقس مغيما على اغلب المناطق مع احتمال سقوط امطار متفرقة والرياح جنوبية شرقية الى جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح مابين (27- 32)مْ.