قالت إدارة التنبؤات بالمركز الوطني للأرصاد الجوية في نشرتها الجوية اليوم الاربعاء إن الطقس ربيعي مشمس على أغلب مناطق ليبيا.

فعلى مناطق رأس أجدير حتى مصراتة وسهل الجفارة وجبل نفوسة ستكون السماء صافية إلى ظهور بعض السحب العابرة يوم الغد مع احتمال ظهور شبورة مائية أثناء الليل على بعض المناطق والرياح متغيرة الاتجاه إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط من مساء الغد على المناطق الساحلية ودرجات الحرارة القصوى تتراوح مابين (21–26) مْ وتسجل ارتفاعا تدريجيا وطفيف خلال اليومين القادمين.

أما على مناطق الخليج وسهل بنغازي حتى مساعد وجالو ومرادة ستكون السماء صافية إلى قليلة السحب والرياح متغيرة الاتجاه إلى جنوبية شرقية خفيفة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح مابين (21–24)مْ وما بين ( 16 - 19)مْ على المناطق الجبلية وتسجل ارتفاعا تدريجيا وطفيفا خلال اليومين القادمين.

وعلى مناطق الجفرة وسبها وغات وغدامس والحمادة ستكون السماء صافية إلى ظهور بعض السحب العابرة يوم الغد والرياح متغيرة الاتجاه إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط يوم الجمعة على غدامس والحمادة مما قد تسبب إثارة الاتربة والرمال ودرجات الحرارة القصوى: تتراوح مابين (22-27)مْ وتسجل ارتفاعا تدريجيا وطفيفا خلال اليومين القادمين.

بينما على مناطق الكفرة وتازربو والسرير سيكون الطقس مشمسا والرياح متغيرة الاتجاه إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة يوم الغد على الكفرة ودرجات الحرارة القصوى : تتراوح ما بين (21- 24)مْ.