قالت إدارة التنبؤات بالمركز الوطني للأرصاد الجوية في نشرتها الجوية اليوم الاثنين إن تأثير الكتلة الساخنة لا تزال على مناطق الشمال الغربي مع رطوبة عالية على المناطق الساحلية وتسجل الحرارة تراجع تدريجي بداية من يوم الأربعاء.

فعلى مناطق رأس أجدير حتى مصراتة وسهل الجفارة وجبل نفوسة ستكون السماء صافية إلى ظهور بعض السحب تتكاثر يوم الغد على مناطق الجبل مع رطوبة عالية على المناطق الساحلية والرياح متغيرة الاتجاه إلى جنوبية شرقية تتحول في المساء إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (36 - 43) مْ وتسجل تراجعا تدريجيا بداية من يوم الأربعاء.

أما على مناطق الخليج سرت وبن جواد وسهل بنغازي حتى أمساعد وجالو والجغبوب ستكون السماء صافية إلى قليلة السحب والرياح شمالية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (30 - 34) مْ على المناطق الساحلية ومرتفعات الجبل الأخضر وما بين (37 - 40) مْ على باقي المناطق.

وعلى مناطق الجفرة وسبها وغات وغدامس والحماده ستكون السماء صافية إلى ظهور بعض السحب والرياح شرقية إلى جنوبية شرقية تتحول بعد الظهر إلى شرقية فشمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (39 - 43 )مْ.

بينما على مناطق الكفرة وتازربو والسرير ستكون السماء صافية إلى ظهور بعض السحب المتفرقة والرياح شمالية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (38- 41) مْ.