قالت  إدارة التنبؤات بالمركز الوطني للأرصاد الجوية في نشرتها الجوية، اليوم الاثنين، إن تقلبات جوية على أغلب مناطق غرب ليبيا مصحوبة بارتفاع تدريجي وملحوظ في درجات الحرارة خاصة يوم الغد مع رياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار وتشمل هذه التقلبات بعد ظهر يوم الغد أغلب مناطق شرق ليبيا.

فعلى مناطق رأس أجدير حتى مصراتة  وسهل الجفارة  وجبل نفوسة ستكون السماء صافية إلى قليلة السحب والرياح شرقية فجنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا على بعض المناطق مما تسبب في إثارة الأتربة والغبار ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (25-31) مْ ، وتسجل ارتفاع ملحوظ يوم الغد على أغلب المناطق حيت تتراوح مابين (33-40)مْ وتسجل انخفاض يوم الاربعاء.

أما على مناطق الخليج  سرت وبن جواد  وسهل بنغازي حتى أمساعد وجالو  والجغبوب ستكون السماء صافية إلى قليلة السحب والرياح شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تتحول يوم الغد إلى شرقية فجنوبية شرقية نشطة أحيانا على بعض المناطق مما تسبب في إثارة الأتربة والغبار ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (24-30) مْ ولا تتجاوز هذا اليوم (22) مْ على الجبل الأخضر ومناطق أقصى الساحل الشرقي ، وتسجل ارتفاع يوم الغد على أغلب المناطق .

وعلى مناطق الجفرة وسبها وغـات وغدامس والحمادة ستكون السماء صافية إلى قليلة السحب والرياح شرقية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلي معتدلة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (35- 40)مْ ، ولا تتجاوز هذا اليوم ( 33 ) على الحمادة والجفرة .

بينما على مناطق الكفرة وتازربو والسرير  ستكون السماء صافية إلى ظهور بعض السحب والرياح شرقية فجنوبية  شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح مابين (30-32) مْ ، وتسجل ارتفاع طفيف يوم الغد على أغلب المناطق.