قالت إدارة التنبؤات بالمركز الوطني للأرصاد الجوية، في نشرتها الجوية اليوم الاثنين، إن الرياح نشطة بداية من مساء اليوم على أغلب مناطق الشمال والجنوب الغربي وتكون مثيرة للأتربة والغبار يوم الغد خاصة على مناطق غرب ليبيا.

فعلى مناطق رأس أجدير حتى مصراتة وسهل الجفارة وجبل نفوسة سيكون الطقس غائم نسبيا مع احتمال سقوط أمطار خفيفة ليلة الغد ويوم الأربعاء على بعض المناطق والرياح شمالية شرقية إلى شرقية معتدلة السرعة تنشط من مساء اليوم تصل سرعتها (60) كم/ساعة مما تسبب في أثارة الأتربة والغبار على أغلب المناطق وهبوط الرؤية أحيانا درجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (17 -21) مْ.

أما على مناطق الخليج سرت وبن جواد وسهل بنغازي حتى أمساعد وجالو والجغبوب سيكون الطقس مغيم نسبيا على أغلب المناطق والرياح شمالية شرقية نشطة السرعة قد تسبب في إثارة للأتربة والغبار على بعض المناطق ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (17 -25) مْ على أغلب المناطق.

وعلى مناطق الجفرة وسبها وغـات وغدامس والحمادة ستكون السماء قليلة السحب تتكاثر أحيانا مع احتمال سقوط أمطار خفيفة يوم الغد خاصة على غدامس وغات والرياح شرقية إلى جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط من هذه الليلة مما تسبب في أثارة الأتربة والرمال وهبوط الرؤية الأفقية على بعض المناطق ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (27 -34) مْ.

بينما على مناطق الكفرة وتازربو والسرير ستكون السماء صافية إلى قليلة السحب الرياح متغيرة الاتجاه خفيفة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (25 -29) مْ.