قالت إدارة التنبؤات بالمركز الوطني للأرصاد الجوية في نشرتها الجوية اليوم الاثنين إن الطقس يميل للدفء نهاراً على اغلب المناطق مع نشاط للرياح الجنوبية بداية من هذه الليلة على مناطق الشمال الغربي تسبب في إثارة الأتربة والغبار وتشمل من يوم الغد اغلب المناطق.

فعلى مناطق رأس أجدير حتى مصراتة وسهل الجفارة وجبل نفوسة ستكون السماء صافية إلى قليلة السحب، ومن المتوقع تكون ضباب خفيف هذه الليلة وصباح الغد على بعض المناطق والرياح شرقية إلى متغيرة الاتجاه خفيفة السرعة تتحول يوم الغد إلى جنوبية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة مما تسبب في إثارة الأتربة والغبار على بعض المناطق ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (19 – 21) مْ ولا تتجاوز (17) مْ على الجبل الأخضر. 

أما على مناطق الخليج سرت وبن جواد وسهل بنغازي حتى أمساعد وجالو والجغبوب ستكون السماء صافية إلى قليلة السحب، ومن المتوقع تكون ضباب خفيف هذه الليلة وصباح الغد على بعض المناطق والرياح شرقية إلى متغيرة الاتجاه خفيفة السرعة تتحول يوم الغد إلى جنوبية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة مما تسبب في إثارة الأتربة والغبار على بعض المناطق ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (19 – 21) مْ ولا تتجاوز (17) مْ على الجبل الأخضر. 

وعلى مناطق الجفرة وسبها وغات وغدامس والحماده ستكون السماء صافية إلى ظهور بعض السحب والرياح جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط يوم الغد مما تسبب في إثارة الأتربة والرمال وهبوط الرؤية الافقية احيانا ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (21 – 25) مْ.

بينما على مناطق الكفرة وتازربو والسرير السماء صافية إلى ظهور بعض السحب والرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط احيانا على بعض المناطق مما قد تسبب في إثارة الأتربة والرمال ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (20 – 23) مْ.