قالت إدارة التنبؤات بالمركز الوطني للأرصاد الجوية، في نشرتها الجوية اليوم الاثنين، أن الفرصة مازالت مهيأة لسقوط أمطار رعدية هذا اليوم على بعض مناطق الشمال الشرقي خاصة أقصى الساحل الشرقي، ورياح جنوبية نشطة نسبيا على مناطق الشمال الغربي، بينما يكون الطقس مستقر على بقية المناطق.

فعلى مناطق رأس أجدير حتى مصراتة وسهل الجفارة وجبل نفوسة ستكون السماء صافية الى قليلة السحب والرياح شرقية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط خاصة على المناطق الساحلية مما تسبب في إثارة الأتربة والغبار ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (27 – 33) مْ وتسجل ارتفاع بسيط يوم الغد.

أما على مناطق الخليج سرت وبن جواد وسهل بنغازي حتى أمساعد وجالو والجغبوب يتوقع ان تتكاثر السحب من حين لأخر على بعض مناطق الجبل الأخضر وأقصى الساحل الشرقي وتمتد الى الدواخل مع فرصة سقوط أمطار رعدية تكون جيدة على بعض المناطق والرياح شمالية الى شمالية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط احيانا ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (25 – 31) مْ ولا تتجاوز (23) مْ على مناطق الجبل الأخضر.

وعلى مناطق الجفرة وسبها وغات وغدامس والحماده سنكون السماء قليلة السحب تتكاثر أحيانا على مناطق غدامس والحمادة وغات مع احتمال سقوط أمطار خفيفة والرياح متغيرة الاتجاه إلى جنوبية شرقية خفيفة السرعة ودرجات الحرارة القصوى: تتراوح ما بين (30 – 35) مْ ولا تتجاوز (26) مْ على الجفرة.

بينما على مناطق الكفرة وتازربو والسرير ستكون السماء صافية والرياح شمالية الى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (32 – 35) مْ وتسجل انخفاض طفيف يوم الغد.