قالت إدارة التنبؤات بالمركز الوطني للأرصاد الجوية في نشرتها الجوية اليوم الاثنين إن أمطار متوقعة يمكن ان تكون من مساء يوم الغد مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة على أغلب مناطق الشمال الغربي وتشمل مساء يوم الأربعاء مناطق الشمال الشرقي.

فعلى مناطق رأس أجدير حتى مصراتة وسهل الجفارة وجبل نفوسة ستكون السماء قليلة السحب تتكاثر من حين الي آخر مع فرصة سقوط أمطار مساء يوم الغد ويوم الأربعاء والرياح جنوبية غربية تتحول يوم الغد إلى شمالية شرقية معتدلة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (16-21) مْ وتسجل انخفاض ملحوظ بداية من مساء يوم الغد.

أما على مناطق الخليج وسهل بنغازي حتى مساعد وجالو ومرادة ستكون السماء مغطاة جزئيا بالسحب تتكاثر من حين الي آخر مع فرصة سقوط أمطار مساء يوم الأربعاء خاصة على المناطق الساحلية والجبل الأخضر والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة ودرجات الحـرارة القصـوى تتراوح ما بين (14-18) مْ ولا تتجاوز (12) مْ على مرتفعات الجبل الأخضر وتسجل ارتفاع طفيف يوم الغد.

وعلى مناطق الجفرة وسبها وغات وغدامس والحمادة ستكون السماء صافية الى قليلة السحب والرياح جنوبية غربية إلى متغيرة الاتجاه سرعتها بين الخفيفة والمعتدلة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (17- 22) مْ وتسجل انخفاض يوم الأربعاء. 

بينما على مناطق الكفرة وتازربو والسرير ستكون السماء قليلة السحب والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية معتدلة السرعة ودرجات الحـرارة القصـوى تتراوح ما بين (19- 23)مْ.