قالت إدارة التنبؤات بالمركز الوطني للأرصاد الجوية في نشرتها الجوية، اليوم الإثنين، إن الفرصة متوقعة لسقوط أمطار خفيفة ومتفرقة على مناطق الخليج وشمال شرق ليبيا بينما يكون الطقس مستقر على أغلب المناطق الغربية والجنوبية.  

فعلى مناطق رأس أجدير حتى مصراتة وسهل الجفارة وجبل نفوسة ستكون السماء قليلة السحب تتكاثر احيانا وفرصة سقوط أمطار خفيفة على سرت مع ظهور شبورة مائية اثناء الليل والصباح الباكر على بعض المناطق والرياح متغيرة الاتجاه إلى شمالية غربية سرعتها بين الخفيفة والمعتدلة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (14 – 19) مْ. 

أما على مناطق الخليج سرت وبن جواد وسهل بنغازي حتى أمساعد وجالو والجغبوب ستكون السماء مغطاة جزئيا بالسحب تتكاثر من حين لآخر على بعض المناطق الساحلية والجغبوب ومناطق الجبل الأخضر مع فرصة سقوط أمطار خفيفة واحتمال ظهور ضباب على المرتفعات والرياح شمالية غربية الى شمالية شرقية معتدلة الى نشطة السرعة احيانا على الساحل والجبل الأخضر ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (15 – 20) مْ ولا تتجاوز(14) مْ على مناطق الجبل الاخضر.

وعلى مناطق الجفرة وسبها وغـات وغدامس والحمادة ستكون السماء صافية إلى قليلة السحب والرياح شمالية شرقية سرعتها بين الخفيفة والمعتدلة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (17 – 22) م.

بينما على مناطق الكفرة وتازربو والسرير ستكون السماء صافية إلى قليلة السحب تتكاثر أحيانا اليوم على مناطق السرير وتازربو والرياح شمالية غربية الى شمالية شرقية معتدلة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (18 – 21) مْ.