قالت  إدارة التنبؤات بالمركز الوطني للأرصاد الجوية في نشرتها الجوية، اليوم الأربعاء، أن ارتفاع في درجات الحرارة هذا اليوم على اغلب مناطق شمال غرب ليبيا وتشمل يوم الغد مناطق الخليج والوسط.

فعلى مناطق رأس أجدير حتى مصراتة وسهل الجفارة  وجبل نفوسة ستكون السماء صافية إلى ظهور بعض السحب المتفرقة والرياح جنوبية شرقية إلى متغيرة الاتجاه سرعتها بين الخفيفة والمعتدلة تتحول يوم الغد إلى شمالية فشمالية شرقية ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (33 - 41) مْ ، وتسجل انخفاض يوم الغد خاصة على المناطق الساحلية.

أما على مناطق الخليج  سرت وبن جواد  وسهل بنغازي حتى أمساعد وجالو  والجغبوب  ستكون السماء صافية إلى قليلة السحب  والرياح متغيرة الاتجاه إلى جنوبية غربية سرعتها بين الخفيفة والمعتدلة تتحول مساء يوم الغد الى شمالية غربية فشمالية معتدلة السرعة ودرجات الحرارة القصوى: تتراوح ما بين (24 - 28) مْ ، وما بين (30 - 33) مْ على الدواخل وتسجل ارتفاع يوم الغد وتنخفض يوم الجمعة.

وعلى مناطق الجفرة وسبها وغات وغدامس والحماده ستكون السماء صافية إلى ظهور بعض السحب العالية والرياح شرقية إلى جنوبية شرقية سرعتها بين الخفيفة وتكون أحيانا متغيرة الاتجاه خفيفة السرعة على بعض المناطق ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (35 - 40)مْ تسجل ارتفاع طفيف يوم الغد.

بينما على مناطق الكفرة وتازربو والسرير ستكون السماء صافية إلى ظهور بعض السحب العالية والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية معتدلة إلى خفيفة السرعة تتحول يوم الغد إلى متغيرة الاتجاه خفيفة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (30 - 33) مْ وتسجل ارتفاع طفيف يوم الغد.