قالت إدارة التنبؤات بالمركز الوطني للأرصاد الجوية في نشرتها الجوية اليوم الاحد أنه سيكون هناك انقشاع للسحب الممطرة هذا اليوم على مناطق الشمال الغربي بينما تتأثر مجددا مساء الغد بتقلبات جوية مصحوبة بتكاثر للسحب مع فرصة سقوط أمطار متفرقة وتشمل مناطق الشمال الشرقي من يوم الثلاثاء ويبقى الطقس مستقر نسبيا على مناطق الوسط والجنوب. 

فعلى مناطق رأس أجدير حتى مصراتة وسهل الجفارة وجبل نفوسة ستكون السماء مغطاة جزئيا بالسحب تتكاثر مساء الغد مع فرصة سقوط أمطار متفرقة خاصة على المناطق الساحلية والرياح جنوبية غربية تتحول غدا إلى شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة أحياناً ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين ( 12 – 18 ) مْ.  

أما على مناطق الخليج وسهل بنغازي حتى مساعد وجالو ومرادة ستتكاثر السحب من حين لآخر مع سقوط أمطار متفرقة اليوم ويوم الثلاثاء قد تصحبها خلايا من السحب الرعدية والرياح غربية إلى جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة ودرجات الحـرارة القصـوى تتراوح مابين (12-18) مْ. 

وعلى مناطق الجفرة وسبها وغات وغدامس والحمادة ستكون السماء صافية الى قليلة السحب والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (14- 19) مْ. 

بينما على مناطق الكفرة وتازربو والسرير ستكون السماء صافية الى ظهور بعض السحب المتفرقة والرياح تكون شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تتحول يوم الغد إلى جنوبية غربية ودرجات الحـرارة القصـوى تتراوح مابين (16- 19) مْ وتسجل ارتفاعا يوم الثلاثاء على أغلب المناطق.