قالت إدارة التنبؤات بالمركز الوطني للأرصاد الجوية في نشرتها الجوية اليوم الأحد إن الطقس معتدل على مناطق الشمال والوسط بينما تميل درجات الحرارة للارتفاع على مناطق الجنوب مع فرصة سقوط أمطار على بعض مناطق الجنوب الغربي.

فعلى مناطق رأس أجدير حتى مصراتة وسهل الجفارة وجبل نفوسة ستكون السماء صافية إلى قليلة السحب والرياح شرقية إلى شمالية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (25-31) مْ، وتصل اليوم على ابونجيم إلى (33) مْ.

أما على مناطق الخليج سرت وبن جواد وسهل بنغازي حتى أمساعد وجالو والجغبوب ستكون السماء صافية إلى قليلة السحب والرياح شمالية شرقية سرعتها بين الخفيفة والمعتدلة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (24-30) مْ، وتصل اليوم على جالو والجغبوب إلى (32) مْ.

وعلى مناطق الجفرة وسبها وغات وغدامس والحماده ستكون السماء مغطاة جزئيا بالسحب مع فرصة سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة تصحبها أحيانا خلايا من السحب الرعدية والرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحيانا اليوم مما قد تسبب في إثارة الأتربة والرمال ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (34 – 36) مْ، ولا تتجاوز هذا اليوم (32) مْ على غات والجفرة.

بينما على مناطق الكفرة وتازربو والسرير ستكون السماء صافية إلى ظهور بعض السحب والرياح شمالية شرقية نشطة السرعة مثيرة للأتربة والرمال اليوم ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (33 – 36).