قالت  إدارة التنبؤات بالمركز الوطني للأرصاد الجوية في نشرتها الجوية اليوم الأحد أن الطقس ربيعي دافئ هذا اليوم ويوم الغد على كافة مناطق ليبيا ومن المتوقع حدوث تقلبات جوية  يوم الثلاثاء على مناطق الشمال  الغربي يصحبها انخفاض في الحرارة  ورياح نشطة مع احتمال سقوط أمطار متفرقة.

فعلى مناطق رأس أجدير حتى مصراتة  وسهل الجفارة  وجبل نفوسة سيكون الطقس مشمس , ويكون مغيم يوم الثلاثاء مع احتمال سقوط امطار متفرقة  ، واحتمال ظهور ضباب خفيف آخر الليل والصباح الباكر على أقصى ساحل الغربي والرياح جنوبية إلي جنوبية غربية معتدلة إلى خفيفة السرعة تتحول يوم الثلاثاء إلى شمالية غربيه نشطة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (24 - 28) مْ وتصل يوم الغد الى (30) مْ على بعض المناطق وتسجل انخفاض ملحوظ يوم الثلاثاء.  

أما على مناطق الخليج  سرت وبن جواد  وسهل بنغازي حتى أمساعد وجالو  والجغبوب السماء صافية إلى قليلة السحب تتكاثر يوم الثلاثاء ، مع تكوّن ضباب آخر الليل والصباح الباكر على أقصى مناطق الشرق والرياح متغيرة الاتجاه الي شماليه غربية معتدلة إلي خفيفة السرعة وتتحول يوم الغد الي جنوبيه شرقيه ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (16 - 25) مْ و تسجل ارتفاع يوم الغد.

وعلى مناطق الجفرة وسبها وغـات وغدامس والحمادة سيكون الطقس مشمس والرياح جنوبية شرقية إلى متغيرة الاتجاه معتدلة إلى خفيفة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (26 - 30) مْ.
 
بينما على مناطق الكفرة وتازربو والسرير  سيكون الطقس مشمس والرياح شرقية إلى متغيرة الاتجاه معتدلة إلى خفيفة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (24- 26) مْ.