قالت إدارة التنبؤات بالمركز الوطني للأرصاد الجوية في نشرتها الجوية اليوم الأحد إن الطقس مستقر على مناطق غرب والجنوب ليبيا بينما تتأثر مناطق الشمال الشرقي بتكاثر للسحب واحتمال سقوط امطار متفرقة على بعض المناطق الساحلية والجبل الاخضر. 

فعلى مناطق رأس أجدير حتى مصراتة وسهل الجفارة وجبل نفوسة ستكون السماء قليلة السحب تتكاثر احيانا مع احتمال تكون الضباب اثناء الليل وفترة الصباح على اقصي المناطق الساحلية وبعض المرتفعات الجبلية والرياح شمالية غربية الى شمالية سرعتها بين الخفيفة والمعتدلة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (15 – 20) مْ، وتسجل انخفاضا طفيفا يوم الغد على بعض المناطق. 

أما على مناطق الخليج سرت وبن جواد وسهل بنغازي حتى أمساعد وجالو والجغبوب ستكون السماء مغطاة جزئيا بالسحب تتكاثر من حين لآخر على بعض المناطق الساحلية ومناطق الجبل الأخضر مع احتمال سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة والرياح شمالية غربية الى شمالية معتدلة الى نشطة السرعة احيانا على بعض المناطق الساحلية ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (17 – 22) مْ ولا تتجاوز (13) مْ على مناطق الجبل الاخضر.

وعلى مناطق الجفرة وسبها وغـات وغدامس والحمادة ستكون السماء صافية إلى قليلة السحب والرياح شمالية شرقية سرعتها بين الخفيفة والمعتدلة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (17 – 23) م وتصل اليوم على غات الى (25) مْ وتنخفض يوم الغد.

بينما على مناطق الكفرة وتازربو والسرير ستكون السماء صافية إلى قليلة السحب والرياح شمالية غربية الى شمالية معتدلة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين ( 20 – 23 ) مْ وتسجل انخفاضا يوم الغد.