بحثت الأجهزة الأمنية الليبية والتونسية معالجة قوائم تشابه الأسماء والقيودات الموجودة بالمنظومة الامنية.

جاء ذلك خلال اجتماع عقد اليوم الثلاثاء بالعاصمة التونسية ضم عن الجانب الليبي رئيس جهاز الأمن الداخلي، والقنصل العام الليبي بتونس، ورئيس جهاز المباحث الجنائية، ورئيس مكتب الشرطة الجنائية العربية والدولية، والملحق الأمني بالسفارة الليبية بتونس، ومدير إدارة أمن المعلومات والتوثيق بجهاز الأمن الداخلي مع نضارائها من السلطات الأمنية التونسية والمتعلق بذات الشأن.

وبين المكتب الإعلامي لوزارة الداخلية بحكومة الوحدة الوطنية أنه جرى خلال الاجتماع  الاتفاق على إنهاء إشكالية تشابه الأسماء بشكل نهائي وتذليل كل الصعاب من خلال التواصل الدائم بين الجانبين وكذلك تسهيل حركة دخول وخروج المسافرين بين البلدين.

وأشارت وزارة الداخلية إلى أن الاجتماع جاء استنادا إلى قرار رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة رقم 591 لسنة 2022 بشأن تشكيل لجنة للتواصل مع الجانب التونسي بخصوص معالجة قوائم تشابه الأسماء والقيودات الموجودة بالمنظومة الامنية.

وكان القنصل العام الليبي بتونس فاضل القريو أعلن الجمعة الماضية أنه تم إزالة 1138 اسما ليبيا من منظومة تشابه الأسماء فيما يتم العمل على معالجة كافة العراقيل التي تواجه المواطن الليبي أثناء تنقله أو إقامته بتونس.

وقال القريو، إن إزالة 1138 اسما ليبيا من منظومة تشابه الأسماء تم بالتعاون مع الأجهزة الأمنية الليبية والتونسية وتتويجا للنتائج والتوصيات التي أثمرت عن زيارة رئيس الحكومة  إلى تونس، وفي إطار متابعة القنصلية العامة الليبية بتونس لتنفيذ مخرجات الزيارة فيما يتعلق بالجانب القنصلي.