صرح رئيس مجلس ادارة الشركة الوطنية للانشاءات النفطية نجيب الاثرم لبوابة افريقيا الاخبارية أن لقاءات عقدت الأيام الماضية بالشركات الوطنية والاجنبية ضمن العمل على تأسيس قاعدة متينة للشركة حديثة التأسيس.
وقال الاثرم انه قام مع  وفد من الشركة الاحد الماضي بزيارة الى  شركة سرت لإنتاج وتصنيع النفط والغاز، وتكون الوفد من اسماعيل العالم وبوبكر بن كاطو وحمزة الجهني مدير ادارة صيانة المنشآت النفطية، حيث هدفت الزيارة الى التعريف بالشركة  واستعراض قدرتها على تنفيذ أي أعمال ومشاريع بقطاع النفط.
وقال الاثرم ان رئيس لجنه الادارة بشركة سرت ناجي إحفاف وعضو لجنة الإدارة والمدير العام للتصنيع والصيانه والمرافق عبدالسلام الجابري عبروا عن سعادتهم بزيارة الشركة وترحيبهم بها ودعمهم الكامل لها.
وواصل الأثرم أن زيارة عمل أخرى قام بها  وفد الشركة الى شركة ليفكو ( الليبية النرويجية ) للأسمدة بكرسي البريقة  حيث عقد لقاء مع   المدير التنفيذي المكلف للشركة د.عوض الصابر وبحضور مدير ادارة الصيانة المساعد م. السنوسي بعيو. وقال الاثرم انه  قدم شرحا وافية للتعريف بالشركة وقدرتها على تنفيذ أي مشاريع وأعمال بالقطاع مرتكزين على شركاء  ومتعاونين على درجة عالية من الكفاءة والمهنية.
واضاف الاثرم أن اجتماعات واتصالات جرت باكثر من واحد وعشرين شركة اجنبية ووطنية  عقدت معها شراكة وتعاون ومساندة لتنفيذ المشاريع بقطاع النفط والغاز الغرض منها نقل التقنية والمعرفة وكذلك تدريب وتأهيل الشباب الليبي وفتح مكاتب وفروع داخل الوطن تساهم من خلال فتح فرص عمل وتأهيل أبناء الوطن وتوطين الشركات الأجنبية في البلاد ومنها شركات أمريكية وإيطاليا وألمانيا وبريطانية وقريبا جدا سوف يتم فتح مكاتب لهذه الشركات بمدينة بنغازي حيث المقر الرئيسي للشركة الوطنية للانشاءات النفطية.
وواصل الاثرم قائلا أن هذا الإنجازات تمت في وقت قياسي جدا وهذا بتوفيق من لله وجهود العاملين بالشركة والدعم الشخصي من رئيس المؤسسة الوطنية للنفط مصطفي صنع لله.