1)هو حاتم الكور من مواليد 10 أكتوبر 1972، ممثل كوميدي ليبي من أبرز أعماله: لمتنا حلوة، حنان وحنة، قالوها، ايسارها، م الأخير، جوجلها، الرايس، ايش اللى صار.

 2) ولد لأسرة فنية فوالده هو الممثل الراحل محمد الكور المشهور بدور بنور، وشقيه الملحن والفنان وليد الكور، وجده محمد حقيق (موسيقار)، خاله الملحن عبد المجيد حقيق والكاتب عبد الرحمن حقيق والاذاعي والمخرج الهادي حقيق.

3 ) وهو متزوج وله ابنتان وولد ميهار وراية ومحمد.

4) من أبرز أعماله التي لاقت نجاحا جماهيريا: لمتنا حلوة، حنان وحنة، قالوها، ايسارها، م الأخير.

5) بعد غياب لسنوات، عاد الكور في 2017بعمل كوميدي منوع يحمل عنوان “شروندي”، سلط من خلاله الضوء على المشاكل الاجتماعية في ليبيا بأسلوب ساخر. وشاركه البطولة مجموعة كبيرة من النجوم كالفنان يحي عبد السلام وعماد قداره وإخراج عبد الحميد جابر.

6 ) عرف عنه نجاحه الكبير في تقمص دور المرأة من حيث الغناء والرقص والتمثيل، وقال مؤخرا أنه يفتخر بتلك الأدوار وبنجاحها لدى الأوساط الليبية المختلفة

7 ) تقدم حاتم الكور في 21 نوفمبر بملف ترشحه للانتخابات الرئاسية ، وقال قبل ذلك ، "لن تكون هناك معوقات في الانتخابات لأننا نعول على الثقافة السياسية والتي أصبحت موجودة عند الليبيين؛ نظرا لمتابعتهم المجريات والأحداث في العالم والمعرفة بما يدور حولهم لأنهم ليسوا بمعزل عن العالم وأتمنى أن تسير الأمور برمتها على خير" و أضاف إن "سعادة الشعب الليبي ورفاهيته، هي أولى الاهتمامات من توفير كافة سبل المعيشة الكريمة والمحترمة والراقية له، وذلك لأن الشعب الليبي يستحق الأفضل دائما".