1) عبد الله الثني (مواليد 7 يناير 1954) رئيس الحكومة الليبية المؤقتة ومقرها الحالي في قرنادة جنوب مدينة البيضاء في الجبل الأخضر ،تخرج في الكلية العسكرية الليبية سنة 1976 ووصل إلى رتبة عقيد بالجيش الليبي في عهد الزعيم الراحل معمر القذافي.
2) ذكرت مصادر صحفية أن عبد الله الثني الغدامسي هو من مواليد مدينة 7 يناير 1954 في كانو، نيجيريا، حيث كان والده يعمل هناك، لوالدين ليبيين. حيث حصلت صحيفة جريدة الشرق الأوسط على شهادة كتيب العائلة الخاص بعبد الله الثني والخاص بالمواطنين الليبيين من الموقع الرسمي لمشروع الرقم الوطني التابع للحكومة الليبية.
3) بعد أن صوّت المؤتمر الوطني العام في يوم 11 مارس بحجب الثقة عن علي زيدان.. شغل وزير الدفاع بوزارة علي زيدان. عينه المؤتمر الوطني العام بالانتخاب خلفا لمحمد البرغثي على خلفية أحداث عنف في طرابلس قبل ذلك، وحلف اليمين في أغسطس 2013. وجاء تعيينه عقب تعيين اللواء عبد السلام جاد الله رئيسا للأركان العامة للجيش.
4)ذكرت أنباء أن ابن عبد الله الثني البالغ 26 سنة قد (اختُطف) في سبتمبر 2013.. وفي يناير 2014 صرح صالح جعودة نائب رئيس لجنة الأمن القومي بالمؤتمر الوطني العامأنه تم الإفراج عنه بعد أن اختطفه مجهولون ولأسباب غير معلومة وفي أبريل 2014 ذكرت مصادر حقوقية في تونس أن محمد عبدالله الثني ابن رئيس الوزراء الليبي، لم يكن مختطفاً كما تردد عبر وسائل الإعلام الليبية منذ شهر سبتمبر من العام الماضي بل أنه كان موقوف على ذمة التحقيق في قضية دعارة بالعاصمة التونسية وأطلق سراحه في 13 يناير.
5) أعلن رئيس الحكومة الليبية عبد الله الثني أن مجهولين حاولوا اغتياله باطلاق النار على سيارته في أعقاب جلسة مساءلة للحكومة أمام البرلمان في طبرق.