1) ولد عبد الرحيم خالد عبد الحافظ الكيب في طرابلس عام 1950 طرابلس وتوفي في 21 أبريل 2020 إثر أزمة قلبية مفاجئة بالولايات المتحدة الأمريكية.

2) تحصل على البكالويوس في الهندسة الكهربائية من جامعة طرابلس، وعلى درجة ماجستير من جامعة كارولاينا الشمالية، وبعد ذلك تحصل على درجة الدكتواره من جامعة جنوب كاليفورنيا.

3) اشتغل أستاذا بجامعة طرابلس ورئيس قسم الهندسة الكهربائية بالمعهد البترولي بدولة الإمارات العربية المتحدة، وشغل أيضاً منصب وكيل كلية الهندسة للشؤون الأكاديمية بجامعة قطر، كما كان يعمل في جامعة كارولاينا الشمالية وبجامعة ألاباما، والجامعة الأميركية في الشارقة.

4) عمل كعضو مجلس إدارة المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا (التي مقرها الشارقة) بين عامي 2001 و2007، كما أنّه عضو في « لجنة العلوم والتكنولوجيا » بالبنك الإسلامي للتنمية.

5) قضى سنتين بالجامعة الأمريكية في الشارقة (1999-2001)، وترأّس قسم هندسة الكهربة والإلكترونيات والكمبيوتر. كما اشتغل خلال ذات الفترة في بعض اللجان.

6) اختير عبد الرحيم الكيب رئيسا للحكومة الانتقالية في ليبيا بعد حصوله على 26 صوتا من أصل51 في اقتراع جرى بمقر المجلس الوطني الانتقالي في طرابلس.