1) هو أحد أمراء كتيبة الفاروق الإرهابية المرتبطة بتنظيم القاعدة وأحد عناصر الجماعة الليبية المقاتلة بقيادة أبو عبيدة الزاوي، لديه تاريخ حافل بالإرهاب، ويحمل رتبة ملازم لدى وزارة الداخلية. 

2) بن رجب هو أبرز رجال تركيا الميدانيين حاليا في غرب ليبيا، بتوصية خاصة من عبد الحكيم بالحاج وخالد الشريف والمخابرات القطرية التي تثق فيه، ويعتبر من رجال جماعة الإخوان المسلمين الإرهابية الذين تعتمد عليهم.  

3 ) يعتبر بن رجب الذي يعمل ملازماً أول بجهاز مباحث أمن الدولة التابع لوزارة داخلية حكومة الوفاق وقائداً ميدانياً لميليشيا مسلحة في مدينة الزاوية، من أخطر الإرهابيين والعناصر الحاملة للفكر المتشدد داخل ليبيا، وكنيته أبو قتادة ويعد أحد قياديي الجماعة الليبية المقاتلة التي يتزعمها أبوعبيدة الزاوي.

4)  برز اسمه في حادثة اختطاف دبلوماسيين مصريين في ليبيا عام 2014، عندما شارك في هذه العملية رداً على اعتقال الإرهابي والقيادي البارز في الجماعة الليبية المقاتلة أبو عبيدة الزاوي في مدينة الإسكندرية المصرية.

5 ) عمل كقائد ميداني لمجموعة مسلحة تابعة لعملية "فجر ليبيا"، وشارك في القتال في منطقة ورشفانة، ونفذ عمليات تصفية، وحرق وتدمير للبيوت. 

6 )  شارك في معركة مطار طرابلس العالمي، وكان مشرفاً على عمليات اعتقال واسعة لمؤيدي النظام السابق ويشرف شخصياً على عمليات التعذيب والتصفية. 

7 ) سبق أن احتجز محمود بن رجب في مطار معيتيقة في فبراير 2016 من قبل الأجهزة الأمنية وأفرج عنه لاحقاً بعد تهديدات اطلقتها ميليشيات مسلحة في الزاوية في حال لم يتم إطلاق سراحه. وتؤكد مصادر إعلامية دعمه ما يعرف بسرايا تحرير بنغازي الإرهابية الفارين إلى المنطقة الغربية.

8) في  يونيو 2017، اعتقلت السلطات السعودية بن رجب، مع اثنين آخرين هما محمد حسين الخضراوي وحسين زعيط، خلال أدائهم مناسك العمرة، وذلك لصلته بالإرهاب وبتنظيم داعش في المنطقة.

9) في 15 مارس 2019 أفرجت السلطات السعودية عن بن رجب ومرافقيه وهما محمد الخضراوي آمر كتيبة الدعم المركزي في مدينة الزاوية، وحسين ازعيط أحد قيادات القوات بالمدينة.

10) رشحت جماعة الإخوان الإرهابية في ليبيا، القيادي في الجماعة الليبية المقاتلة محمود بن رجب لفائز السراج من أجل تكليفه بشكل مباشر برئاسة ما يُسمى بـ"الحرس الوطني"، وقام بن رجب بالسيطرة على معبر راس اجدير الحدودي مع تونس من خلال جماعته المسلحة التي تعمل تحت إمرة غرفة العمليات التركية بقاعدة الوطية الجوية.