1) أول أغنية  سجلت يوم الأول من سبتمبر 1969 كانت من بنغازي و(ثورتنا ثورة قومية - لافيها دم ولانار) كتبها الشاعر  عوض الهوني وغنتها مطربة مصرية اسمها صفاء لطفي كان زوجها يعمل في الإذاعة المرئية في بنغازي وغنتها صحبة مجموعة صوتية من الأطفال.

2) أول أغنية سجلت في طرابلس من كلمات الشاعر بشير أحمد وألحان الفنان محمد الدهماني وأداء الفنان محمد خليل صحبة المجموعة الصوتية وتقول كلماتها: 

بشاير يا ليبي بشاير 

والشعب مع الثورة ساير 

يأيد فيها .. يناصر فيها 

بالقوة والعزم الثائر 

بشاير يا ليبي بشاير 

 3) ) في اليوم الثاني ، تم  في بنغازي تسجيل أغنية « يا ثورة الأحرار والحرية » للشاعر عبد السلام زقلام ولحنها الفنان إبراهيم فهمي في ربع ساعة غناها الفنان عطية محسن 

4) كما جاء الشاعر  فرج المذبل بكلمات اغنية (فوق غصن الزيتون) التي غناها عطية محمد ،ومن كلمات عبد السلام زقلام كانت إنشودة (اول سبتمبر عيد) التي غناها الفنان عادل عبد المجيد 

5) وفي طرابلس  كتب الشعار والأديب محمود السوكني فكتب اغنية :

يا اول سبتمبر 

يا نور علي نور 

جيت اليوم تبشر في ليبيا 

بسرور

جيت تبشر بثورتنا

 وقد لحنها  الفنان الكبير الراحل كاظم نديم وغناها الفنان الراحل خالد سعيد

6) كما  قدمالاذاعي والشاعر محمد المطماطي قصيدة (المجد المجد لثورتنا) وبدأ الفنان كاظم نديم فوراً في تلحينها وغناها الفنان محمد كريم وما لبث بشير احمد بعد (بشائر) ان كتب كلمات الاهزوجة الثورية (شايف .. شايف) ولحنها عطية محمد وغناها الفنان يوسف عزت ثم كتب الراحل بشير احمد اغنية (سيروا على درب التحرير) التي لحنها ايضاً الموسيقار عطية محمد وغناها الاستاذ (محمد الدني) وهو كان مصرياً يقيم في ليبيا ثم كتب بشير احمد رحمه الله (افراح - افراح .. الماضي راح) من تلحين وغناء الفنان الكبير عبد اللطيف حويل .

 7) أما الشاعر  احمد الحريري فقد كتب  (الثورة .. الثورة يا احرار)التي قام بتلحينها عبد الباسط البدري وغناها الفنان الراحل احمد سامي ثم كتب الحريري (ثورتنا الحرة الجبارة) في الاسبوع الاول من الثورة ولحنها وغناها المطرب الكبير سلام قدري .

 8)  أما الفنان احمد سامي المطرب فقد  غنى (الثورة - الثورة يا احرار)  ثم  انشودة (الله اكبر) من كلمات   علي الحاراتي ومن تلحين عبد الباسط البدري وهو الذي قدم الحان اغنية (الثورة - الثورة يا احرار) 

9) كما كتب حسن عريبي (ثورتنا ناصعة البياض) وقام ايضاً بتلحينها وغناها الفنان راسم فخري  الذي غنى ايضاً (يا فجر الفاتح) وهي من الحان  عبد الرحمن امين .

10) أما  الشاعر احمد النويري  فقد كتب اغنية (الثورة ثورة جيش وشعب) التي أداها الفنان  محمد صدقي