تشهد القارة الافريقية حالة من التطور المتواصل على مختلف الأصعدة والمستويات، وهي إذ تسعى جاهدةً لتحقيق المزيد من الانجازات على صعيد الأعمال، وتبذل الدول المهتمة بهذا الشأن قصارى جهدها من أجل تحقيق كل ما تصبو إليه.

صحيفة ميل آند غارديان الجنوب افريقية قالت إن تزايد الرخاء بعدة دول افريقية قد تسبب في حدوث زيادة كبيرة بسفر الأعمال، بالاتساق مع اتخاذ مزيد من شركات الطيران قراراتها بزيادة رحلاتها لتلبية ذلك التوجه، وانتقال مزيد من الشركات الفندقية الدولية للعمل هناك.

وأضافت الصحيفة أن التزايد الذي شهده القطاع السياحي بالقارة السمراء تم حصره في واقع الأمر على المقاصد الشعبية التي من بينها جنوب إفريقيا، موريشيوس وكينيا.

فيما تحاول بعض الدول الأخرى التي تحظي بقدر أقل من الشهر لجذب أعداد متزايدة من السياح، وسط توقعات بأن ينمو هذا الاتجاه بحلول الموسم المقبل، وهو ما ينتظر أن يصب في صالح شركة الخطوط الجوية الجنوب افريقية، التي نجحت بالفعل في خفض معدل خسائرها السنوية على الرغم من ارتفاع التكاليف وانسحابها من بعض الخدمات من أجل استخدام أسطولها في تكبير شبكة مساراتها في القارة السمراء.

ودلت الصحيفة على ذلك بلفتها مثلاً للخطوة التي قامت بموجبها مجموعة "لياسي هوتيل جروب" الفندقية بافتتاح فندق فاخر لها في ليبرفيل بالجابون، وذلك بعدما أدركت أن هناك طلباً متزايداً على الإقامة الفخمة من جانب السياح ورجال الأعمال على حد سواء.