أكد عضو مجلس النواب صالح افحيمة أن إعادة تشكيل المجلس الرئاسي وتشكيل حكومة موحدة تبسط سيطرتها على كامل التراب الليبي أصبح هدفا في المدى المنظور.

وقال افحيمة في تصريح لبوابة إفريقيا الإخبارية انه جرى خلال جلسة مجلس النواب اليوم الاثنين الاستماع إلى إحاطة حول الهجوم على تازربو وتضمين الاتفاق السياسي بصيغته المعدلة والمتوافق عليها بين مجلسي النواب والدولة للإعلان الدستوري بحيث يتكون المجلس الرئاسي من رئيس ونائبين ويكون رئيس الحكومة منفصل عن المجلس الرئاسي مع تأجيل النظر في المادة الثامنة ويترك أمرها لمسار الحوار العسكري إلى حين التوافق بشأنها.

وأضاف افحيمة أن التعديل الدستوري شمل "تحصين المادة السادسة من قانون الاستفتاء من الطعن من خلال دسترة تقسيم البلاد إلى ثلاثة دوائر لغرض إجراء الاستفتاء وأيضا دسترة النسب المقرر في القانون".

وتابع افحيمة انه بذلك "أصبح أمر إعادة تشكيل المجلس الرئاسي وتشكيل حكومة موحدة تبسط سيطرتها على كامل التراب الليبي هدفا في المدى المنظور كما انه وبتوحيد الحكومة ستصبح الطريق أكثر تمهيدا نحو الاستفتاء على الدستور وإجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية على أساسه وبذا نكون قد خرجنا من المرحلة الانتقالية إلى مرحلة الاستقرار".