افتتح رئيس ديوان مجلس النواب عبد الله المصري فعاليات معرض "أنا ليبيا أنا التاريخ" الذي ينظمه مجلس الثقافة العام يقام بقاعة "السلفيوم"، داخل المقر الرئيسي للمجلس في بنغازي.

وبين المكتب الإعلامي لمجلس النواب أن معرض "أنا ليبيا أنا التاريخ" افتتح أمس الاثنين ويختتم فعالياته بعد غد الخميس يتضمن مراحل التاريخ الليبي (ما قبل التاريخ، الإغريقي، الروماني، البيزنطي، الفينيقي، الإسلامي، الحديث) مع مكونات هذه الفترات عبر مجسمات من أعمال قسم كلية التربية الفنية بجامعة بنغازي ومقتنيات من مراقبة الآثار ببنغازي وكذلك المحاضرات العلمية وحلقات النقاش المصاحبة للمعرض التي تتناول ليبيا في مختلف عصورها.

وأكد رئيس ديوان مجلس النواب أن مدينة بنغازي عاصمة الثقافة الإسلامية حاضنة الوطن تحتفى ببانوراما "أنا ليبيا أنا التاريخ" ليعلم العالم أن بوابته إلى التاريخ مرت من خلال ليبيا، مشيراً إلى أن مدينة بنغازي تمر بمرحلة من الإنجازات في كافة المجالات من ضمنها مثل هذه المعارض التي تحتضن ليبيا شرقاً وغرباً وجنوباً.

وشارك في افتتاح المعرض الشاعر راشد الزبير السنوسي ورئيس مجلس الثقافة العام محمد محيا بحضور مدير مكتب شؤون الرئاسة بمجلس النواب عوض الفيتوري ووزير السياحة والآثار بالحكومة الليبية علي قلمة بالإضافة إلى لفيف من الأدباء والمثقفين والمهتمين بالمشهد الثقافي في ليبيا.