أعلن اليوم في نواكشوط  عن افتتاح مصرف موريتانيا الجديد من طرف وزيرة التجارة والصناعة والصناعة التقليدية والسياحة ومحافظ البنك المركزي الموريتاني على التوالي الناها بنت حمدي ولد مكناس وسيد احمد ولد الرايس، و يعتبر المصرف الجديد ثمرة لمباردرة فاعلين وطنيين معززة بخبرات موريتانية بالتعاون مع شركاء أجانب.

وفي كلمة ألقاها في حفل التدشين ونقلتها الوكالة الرسمية للأنباء  ثمن الرئيس المدير العام لمصرف موريتانيا الجديد عبد الباقي ولد احمد بوها جو الاستقرار والأمن الذي حبا الله به موريتانيا الذي كان له التأثير المباشر على الطفرة الاقتصادية التي شاهدها الجميع منذ السنوات الأخيرة في ظل السياسات المعقلنة والمحكمة التي أتبعها القائمون على الشأن الاقتصادي.

وأضاف الرئيس المدير العام أن هذا المصرف يجمع بين التمسك بمبادئ الدين الإسلامي الحنيف ومواكبة الحداثة حيث تخضع جميع عملياته المصرفية لشرع الله وهدي نبيه محمد صلى الله عليه وسلم، فلا ربا ولا غش ولا خداع.
وأشار عبد الباقي ولد احمد بوها إلى أنه بفضل حكمة ووطنية فخامة رئيس الجمهورية  محمد ولد عبد العزيز أصبحت موريتانيا اليوم تعيش جوا أمن واستقرار قل نظيره في بيئتنا الإقليمية والدولية، كما أصبحت البلاد وجهة للاستثمار .