تولّت وزيرة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السن بتونس أمال بلحاج موسى، مساء اليوم الخميس، افتتاح المعرض الوطنيّ للطوابع البريديّة "تونسيّات"، الذي تُنظّمه الوزارة، تحت إشراف رئيسة الحكومةالتونسية نجلاء بودن رمضان، بالتعاون مع الديوان الوطني للبريد، في إطار الاحتفاء بالعيد الوطني للمرأة التونسية.

وأبرزت الوزيرة بالمناسبة أنّ هذا المعرض، الذي يتواصل إلى غاية 14 من الشهر الجاري، يتنزّل في إطار تكريم 22 امرأة تونسيّة تميزن بريادتهنّ وإلهامهنّ للتونسيّات وغير التونسيّات عبر التاريخ وفي شتّى مجالات النضال النسوي، مؤكّدة أنّ هذه المبادرة هي سابقة أولى في تاريخ الإصدارات البريديّة من خلال تخصيص هذا العدد الهام من الطوابع البريدية لرموز نسائية.

وتضمن المعرض لوحات لأيقونات تونسيّات ورائدات تركن أثرا عميقا في الذاكرة النسائية وكنّ في الصف الأول للدفاع عن مبادئ العمل والتميز والإبداع والنضال.


وأفادت أمال بلحاج موسى، إلى ما تحمله هذه الطوابع من رمزيّة باعتبارها محملا وطنيّا عابرا للحدود والأزمان، مستعرضة أسماء مختلف الشخصيّات النسائيّة المكرّمة واللاتي انتمين إلى حقب تاريخيّة مختلفة سواء الضاربة في القدم إلى ما قبل الميلاد مثل صُفنيبة، أو المعاصرة زمن النضال الاستعماري على غرار فطّومة النملة وشريفة المسعدي، أو مازلن في أوج عطائهنّ إلى اليوم مثل الأديبة عروسيّة النالوتي ولاعبة التنس أنس جابر.

هذا وتمّ بالمناسبة عرض كلمة مُسجّلة لأيقونة التنس، أتس جابر، للمشاركين في افتتاح المعرض الوطني، توجّهت فيها بالشكر إلى وزارة الأسرة والمرأة على اختيارها لتكريمها ضمن هذه التشكيلة المتميّزة من النساء المتألقات، داعية كلّ امرأة تونسيّة تطمح للوصول إلى أهدافها وتحقيق أحلامها إلى الإيمان بقدراتها وبذل الجهد لإثبات ذاتها.