أكد مصدر عسكري ،أن قوات الجيش الوطني الليبي تخوض ومنذ الساعات الأولى من صباح اليوم السبت ،معارك عنيفة ،ضدّ قوات ما يعرف بـ"مجلس شورى ثوار بنغازي" بمحور الصابري ،انطلقت منذ مساء يوم أمس الجمعة.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط ،عن ذات المصدر العسكري قوله ،"إن قوات الجيش تخوض معارك عنيفة ضد ما يعرف بـ"مجلس شورى بنغازي" بمحور الصابري بعد تقدمها، مضيفًا أن المعارك تدور الآن قرب مركز شرطة الصابري سابقًا، موضحًا أن قوات الجيش تحاصر مجموعة مسلحة في إحدى البنيات.

وأوضح أن الألغام تسببت في تدمير كثير من المنازل، إضافة إلى تدمير البنية التحتية وتسرب مياه الأمطار والصرف الصحي وإغراق المنطقة، مشيرًا إلى أن قوات المدفعية قامت بتوجيه ضربات مباشرة لمناطق تمركز مسلحي الدروع والشورى بالصابري.

ورجح المصدر العسكري وجود شخصية مهمة بهذه البناية، نظرًا لقوة المقاومة التي يبديها مسلحو "شورى ثوار بنغازي"، لافتًا إلى وجود القناصة فوق أسطح المنازل، فضلاً عن الألغام التي تسببت في مقتل كثير من أفراد الجيش.

من جانبه قال أحد مقاتلي كتيبة "شهداء الزاوية" التابعة لقوات الجيش الوطني الليبي ،إن الاشتباكات تجددت بين مقاتلي الكتيبة التابعة للجيش الليبي ومقاتلي ما يعرف بـ"مجلس شورى ثوار بنغازي"، لافتًا إلى أن الاشتباكات قوية جدًا وهي مستمرة بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة.

وأضاف أن قوات الجيش تحرز تقدمًا خلال المواجهات وهناك ضحايا في صفوف مقاتلي "شورى بنغازي"، مشيرًا إلى أن كيفية تفكير الخصم أصبحت مكشوفة لديهم على عكس بداية المعارك، وأوضح أن الطريقة التي يستخدمها "أنصار الشريعة" أصبحت واضحة جدًا لدى جنود الجيش، منوها بأن قوات الجيش تسير وفق تعليمات من رئاسة الأركان ولا يمكن تجاوزها.