شهدت مدينة اجدابيا في الآونة الأخيرة، تكرار ظاهرة الرماية العشوائية في سماء المدينة، والتي كان آخرها، منتصف ليل أول أمس الاثنين- الثلاثاء، حيث قام مجموعة من الأشخاص المسلحين، بالرماية العشوائية المكثفة، الأمر الذي دعا دورية أمنية مشكلة من غرفة عمليات اجدابيا ومجموعة عمليات الردع فرع الوسطى، للخروج إلى المكان الواقع بحي 7 أكتوبر شمالي اجدابيا. 
وبحسب ما أوضح مصدر أمني مطلع في اجدابيا، فضل عدم ذكر اسمه، اليوم الأربعاء لـ " بوابة افريقيا الاخبارية "، ان " عملية المداهمة تمت بعد قيام أشخاص مسلحين، كانوا متواجدين في حفل غنائي خاص بأحد الأعراس، بإطلاق رصاص عشوائي كثيف وقواذف آر بي جي، استمر لفترة طويلة من الوقت في سماء المدينة، منتصف الليل".
ووفقاً لذات المصدر، فان " الدورية الأمنية، اكتفت بتوجيه تحدير شديد اللهجة، إلى أصحاب العرس، بعدم تكرار الرماية العشوائية مجدداً، والا ستتخد ضدهم إجراءات قانونية صارمة ".
وفي سياق متصل، أصيب مساء أول أمس الاثنين، الطفل محمد صالح الصبيحي، برصاصة عشوائية في اليد اليمنى، بحي مسجد خالد بن الوليد جنوب مدينة اجدابيا.
من جانبه أكد قسم الإسعاف والطوارئ، بمستشفى الشهيد امحمد المقريف المركزي في اجدابيا، قيام أطباء الجراحة بإجراء عملية جراحية مستعجلة، للطفل محمد الصبيحي جراء إصابته برصاصة عشوائية في مرفق اليد اليمنى، مشيراً إلى ان الوضع الصحي للطفل مستقر بعد العملية.
يذكر، ان مدير أمن اجدابيا، العميد سالم محمد ماضي، قام في 25 أكتوبر الماضي، بتوجيه كتاب إلى مكتب الأوقاف والشؤون الإسلامية اجدابيا، طالب فيه بضرورة التعاون مع المديرية، وتكليف خطباء المساجد يوم الجمعة، بتوعية المواطنيين بخطورة استخدام السلاح في الرماية العشوائية وما يترتب عليه من ضرر بالإضافة إلى العقوبات الدينية والقانونية.
كما أكد العميد ماضي، ان المديرية ستتخذ الإجراءات القانونية المشددة ضد كل من يقوم بزعزعة استقرار الأمن داخل المدينة، مهما كانت تبعية حامل السلاح.