خرقت قوات الاحتلال الصهيوني، اليوم الأحد هدنة وقف إطلاق النار في قطاع غزة مع المقاومة الفلسطينية، بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، بعد استشهاد مزارع، وإصابة آخر برصاص الاحتلال بوسط قطاع غزة.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في بيان صحفي، بأن قوات الاحتلال استهدفت مزارعين أثناء عملهما بأرضهما شرق مخيم المغازي بالمحافظة الوسطى، ما أدى إلى استشهاد أحدهما وإصابة الآخر.

وكان سبعة فلسطينيين، أصيبوا اليوم الأحد، برصاص قوات الاحتلال، في محيط مستشفى "القدس"، في تل الهوى- غرب مدينة غزة-، والإندونيسي في بلدة بيت لاهيا- شمال قطاع غزة-، في اليوم الثالث للهدنة الإنسانية المؤقتة.

يذكر أن قوات الاحتلال استهدفت مجموعة من المواطنين في اليوم الأول من الهدنة الإنسانية في أثناء محاولتهم العودة من جنوب القطاع إلى شماله، ما أدى إلى استشهاد اثنين منهم، وإصابة آخرين.

وكانت "الهدنة الإنسانية" في قطاع غزة، قد دخلت حيز التنفيذ، في الساعة السابعة من صباح يوم الجمعة الماضي، بعد عدوان تواصل منذ السابع من أكتوبر الماضي على قطاع غزة المحاصر، وأسفر عن استشهاد أكثر من (15) ألف مواطن، بينهم (6150) طفلا، وأكثر من (4) آلاف امرأة، إضافة إلى أكثر من (36) ألف جريح.

وتستمر الهدنة لمدة أربعة أيام قابلة للتمديد، يتخللها الإفراج عن عدد من المعتقلات والمعتقلين الأطفال من سجون الاحتلال، وإدخال مساعدات إغاثية وكميات من الوقود.