أعلن الاتحاد الغاني لكرة القدم، اليوم الخميس، استبعاد كيفن برانس بواتينغ، وسولي علي مونتاري عن تشكيلة المنتخب المشاركة في مونديال البرازيل "لأسباب تأديبية" قبل ساعات قليلة من مباراة فريقهما ضد البرتغال ، في وقت لاحق اليوم.

وبحسب بيان نقله الاتحاد الغاني على موقعه الإليكتروني، اليوم الخميس، "فإن المدرب كويسي أبياه قرر استبعاد بواتينغ لاعب وسط شالكه الالماني، ومونتاري لاعب وسط ميلان الايطالي لأسباب تأديبية وتم استبعادهما نهائيا من صفوف المنتخب".وجاء في البيان "قرر الاتحاد الغاني لكرة القدم استبعاد سولي علي مونتاري نهائيا من صفوف منتخب غانا مع مفعول فوري".

وبحسب الموقع الرسمي "تم اتخاذ القرار بعد الاعتداء البدني من قبل مونتاري على أحد أعضاء اللجنة التنفيذية في الاتحاد المحلي وأحد أعضاء الوفد الإداري المرافق للبعثة بالبرازيل، كوزيس أرماه أمس الأول الثلاثاء". وأشار البيان "تم اتخاذ الإجراء على بواتينغ بعد السباب الذي وجهه إلى مدربه كويسي أبياه خلال إحدى تدريبات الفريق في الأسبوع الحالي".

وتقام مباراة غانا مع البرتغال في الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة السابعة في الساعة 16:00 (ت.غ.).ويحتل المنتخب الغاني المركز الثالث برصيد نقطة واحدة بفارق الأهداف عن البرتغال المتذيل.بينما يتصدر المنتخب الألماني المجموعة برصيد 4 نقاط بفارق الأهداف عن أمريكا.