قرّرت إدارة الحملة الانتخابية لمرشح الرئاسة التونسية المستقل محمد المنصف المرزوقي، اليوم الأربعاء، استئناف قرار المحكمة الإداريّة برفض قبول الطعون في نتائج بعض الدوائر الانتخابية، وبذلك سيكون تاريخ إجراء الدور الثاني من الانتخابات الرئاسيّة في 21 ديسمبر/ كانون الأول الجاري.

وفي تصريح لوكالة الأناضول، قال المستشار القانوني للحملة، أصيل المصمودي، إنه "من حق المرشح أن يقدم استئنافا في الحكم الصادر عن المحكمة الإدارية، وأن إدارة الحملة ترى أنه هناك تأويلا غير صائب للفصلين 142 و143 من القانون الانتخابي والمتعلقين بمسألة الطعون".

وأضاف المصمودي أن "الطعون تسلط على طلب إلغاء نتائج جزئية للانتخابات، لكن المحكمة الإدارية رأت أن تسلط الطعون على النتائج العامة برمتها".

وعن اللقاء الذي دار بين رئيس حركة "النهضة"، راشد الغنوشي، والمنصف المرزوقي الذي أبدى فيه الأخير استعداده لاختصار آجال الطعون، أوضح المصمودي أن "مرشحهم التزم بالنظر في مسألة الطعن، ولم يكن هناك اتفاق على سحب هذه الطعون المقدمة".

والإثنين الماضي، قضت المحكمة الإدارية في تونس، برفض قبول الطعون المقدمة من المرزوقي، على الانتخابات، "مضمونا"، وعددها 8.

وفي تصريح سابق لوكالة الأناضول، أوضح عضو الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، نبيل بافون، أن "آجال الاستئناف يومين بعد إصدار إعلام كتابي من المحكمة (أي 3 أو 4 ديسمبر/ كانون الأول)، وفي حال عدم استئناف الحكم فإن موعد الجولة الثانية سيكون يوم 14 ديسمبر/ كانون الأول الجاري، وفي حال الاستئناف فإن تاريخ الانتخابات سيكون يوم 21 من الشهر نفسه".

ويتنافس كل من الباجي قايد السبسي، مرشح حزب نداء تونس، والمنصف المرزوقي، الرئيس الحالي والمرشح المستقل، في الجولة الثانية لسباق الرئاسة.