اختطف مسلحون مجهولون ليلة البارحة "المبروك كركوب"، المراقب المالي لمستشفى السبيعة من منزله بالعزيزية، وقال مصدر مقرب من عائلة كركوب لبوابة افريقيا الاخبارية، أن مجموعة مسلحة مجهولة الهوية  قامت باختطاف "المبروك" وإجباره بقوة السلاح على مرافقتهم، وإقتادوه إلى مكان مجهول، ولم يعرف مصيره حتى الأن ، رغم عمليات البحث عنه، وتضاربت الأنباء عن الجهة المسؤولة عن اختطافه.

وحمّل المصدر الذي فضل عدم الافصاح عن اسمه، الجهات المختطفة "المسؤولية القانونية والجنائية التامة عن حياته، وناشد المجلس العسكري ورشفانة والمجلس الإجتماعي الأعلى لقبائل ورشفانة والمنظمات الحقوقية والنشطاء الحقوقيين والمدنيين بمنطقة ورشفانة، التعاون في معرفة مصيره والمساعدة في إطلاق سراحه ومد يد العون لأهله. 

الجدير بالذكر انه تم اختطاف منذ عدة ايام ( المستشار عبدالمنعم علي تنتوش ) شقيق عضو مجلس النواب عمر تنتوش، النائب عن دائرة الماية، من طرف مجموعة مسلحة غير معلومة الهوية، ومازال مصيره مجهولا. 

كما خطف مسلحون مجهولون، الحاج المبروك كرنافة، البالغ من العمر 85 سنة، في منطقة الحشان التابعة إلى بلدية جنزور، وهو والد رجل الأعمال مفتاح كرنافة وعضو مجلس الشورى والحكماء ورشفانة سابقا.

وتابع المصدر حديثه قائلا : إن أهالي ورشفانة يشعرون بخيبة أمل شديدة إزاء مايحدث من عمليات اختطاف وابتزاز للسكان المدنيين، بالاضافة الى عدم اهتمام الحكومة الليبية بمنطقة ورشفانة في إطار الدعم الأمني، حيث تعد هذه الأعمال سابقة خطيرة في ورشفانة أن يستخدم الأباء والأخوة كأدوات  للابتزاز للحصول على المال.